بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 1 مارس 2019

أستخدام العلاجات المكملة والطب البديل عند مرضى التصلب اللويحي

   تناولت دراسة نشرت عام 2014، موضوع أستخدام المصابين بـ مرض "التصلب اللويحي" ، الذي يسمى أيضا " التصلب المتعدد" (multiple sclerosis) لما يدعى بالعلاجات المكملة والطب البديل. وقد اظهرت ان أغلب من شملتهم الدراسة (77%) من المرضى  الأمريكيين قد أستخدموا نوعا من العلاج يندرج تحت هذا المسمى خلال الاثنى عشر شهرا السابقة. وكانت نسب أستخدام انواع العلاجات كالتالي:

1. فيتامينات و مركبات طبيعية غير معدنية ( 88.9% ).
2. أنواع مختلفة من الحميات،أتضح من دراستها انها تتكون من نسب أعلى من المفترض من الدهون المشبعة، وأقل من النسب المرجوة من الالياف الغذائية.
3. أتضح أن المرضى الذين عالجوا انفسهم باستخدام "حمية انسان الكهف" ( Paleo diet) لا يزودون أجسامهم بالمقادير المطلوبة في الغذاء من فيتامني "د" و " هـ " ( E ) بسبب نمط هذه الحمية.
4. أتضح أن المرضى الذين عالجوا أنفسهم باستخدام حمية " سوانك  (Swank) لا يزودون أجسامهم بالمقادير المطلوبة في الغذاء من فيتامينات "ج" ، "أ" ، "اي" و فيتامين "الحمض الفولي بسبب نمط هذه الحمية.

وقد خلصت الدراسة الى أن انتشار استخدام ما يعرف بالعلاجات المكملة والطب البديل عند المصابين بالمرض المذكور من الأمريكيين، وأظهرت بعض عيوب استخدام الحميتين المذكورتين أعلاه في العلاج، ونصحت بمزيد من الأبحاث حولهما.

________________________________________________ 
 Copyright© 2015 by Ahmed Abdulsalam Ben Taher 
 حقوق النشر محفوظة © 2015 للمؤلف أحمد عبد السلام بن طاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق